تطورات جديدة في قضية استشهاد الطالبة اللبنانية آية هاشم (19 سنة) في بريطانيا: 5 رجال وامرأة متهمون حتى الساعة وهذا ما أعلنته الشرطة البريطانية عن تفاصيل التحقيق

إتهمت الشرطة البريطانية شخص سادس في قضية مقتل الطالبة اللبنانية اللاجئة آية هاشم (19 عامًا) وذلك بعدما أطلق عليها النار أثناء ذهابها للتسوق، وفقاً لصحيفة الغارديان.

وقال متحدث باسم شرطة لانكشاير في بيان، إن “أياز حسين، 34 عاما، هو المتهم السادس في القضية، وإنه سيمثل أمام القضاة في بريستون يوم الاثنين”.

وقد تم بالفعل اتهام أربعة رجال وامرأة بقتل آية هاشم، التي تم إطلاق النار عليها أثناء سيرها إلى مركز تسوق بالقرب من منزلها في بلاكبيرن يوم الأحد 17 أيار.

والمتهمون الخمسة هم: “فيروز سليمان 39 عاماً، أبو بكر ساتيا 31 عاماً، عثمان ساتيا 28 عاما، جودي تشابمان 26 عاما وكاشف منظور 24 عاما”.

إقرأ أيضا  تفاصيل الجريمة المروعة التي اودت بحياة شقيقين في لبنان: أحمد (24 سنة) و أخيه محمد (22 سنة) لتُكتب نهاية مأساوية لهما بعد آخر وجبة غداء في يوم العطلة

وأضاف بيان الشرطة: “تحركنا يسير بخطى سريعة، مما جعلنا نلقي القبض على 14 شخصًا ونتهم ستة منهم، مع إطلاق سراح شخص واحد بدون تهمة، كما تم إطلاق سراح بعضهم بكفالة أو هم قيد التحقيق”.

وناشدت الشرطة أي شخص لديه معلومات أو مقاطع فيديو للحظة تنفيذ الجريمة أن يقدمها للجهات المختصة لأنها تفيد التحقيقات، مؤكدة عزمها وتصميمها على الوصول إلى حقيقة ما حدث ومن المسؤول عن وفاة آية.

وضجت وسائل الإعلام البريطانية بعد حادثة مقتل طالبة لبنانية لاجئة اسمها آية هاشم (19 عاما) وذلك بعدما أطلق عليها النار أثناء ذهابها للتسوق.

إقرأ أيضا  تفاصيل الجريمة المروعة التي اودت بحياة شقيقين في لبنان: أحمد (24 سنة) و أخيه محمد (22 سنة) لتُكتب نهاية مأساوية لهما بعد آخر وجبة غداء في يوم العطلة

وكانت آية طالبة في السنة الثانية بكلية القانون في جامعة سالفورد، وهي ناشطة في العمل التطوعي ضمن مجتمع اللجوء واللاجئين في بلاكبيرن، كما أنها متطوعة في جمعيات الأطفال بالمنطقة.

وهي الأبنة الكبرى بين عائلتها التي تضم أربعة أشقاء، ونعاها والدها إسماعيل، وقال إنها كانت قد اجتازت مؤخرا امتحان القانون في السنة الثانية بالجامعة، وكانت نائب رئيسة جمعية القانون في كليتها.

المصدر: الحرة

شارك الخبر 📲