قوى الأمن توقف شخصا كان يخطط لضخ كمية كبيرة من العملة الأجنبية المزيفة في السوق اللبناني.. اليكم تفاصيل كيفية حصوله عليها..

أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أنّ “معلومات مؤكّدة توافرت لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، حول قيام أحد الأشخاص بالتخطيط لضخ كميات كبيرة من العملة المزيّفة في السّوق اللّبنانية.

نتيجةً للإستقصاءات والتحريات التي قامت بها دوريات الشّعبة، تمكّنت من تحديد كامل هويّة المشتبه به، ويُدعى: ج. ب. (مواليد عام ۱۹۷۱، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بجرائم الاحتيال وترويج العملة المزيّفة.

إقرأ أيضا  بعدما عثر عليه مصاباً بعدّة طعنات في مرجحين-الهرمل…القبض على مرتكبي الجريمة خلال أقل من ساعتين أثناء محاولتهما الفرار على متن فان ركاب!

بتاريخ 13/5/2020، وبعد عملية رصدٍ ومراقبة دقيقة، نّفذت قوة خاصة من الشّعبة كميناً محكماً في محلة طريق المطار، أسفر عن توقيفه. وضُبط بحوزته مبلغ /8250/ دولاراً أميركياً مزيّفة.

بمداهمة منزله في محلة حيّ السلّم – الضاحية الجنوبية، تم ضبط حقيبة بداخلها كميات كبيرة من الأوراق النقدية المزيّفة، وهي عبارة عن /100.000/ يورو و /16.600/ دولاراً أميركياً.

إقرأ أيضا  من بيع المعجنات والتبغ الى 'تجارة الدولار': 4 'صرافين' في قبضة الأمن العام، ضبط كمية من العملات، وختم المحل بالشمع الأحمر… اليكم التفاصيل

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه وأنه يستحصل على العملة المزيّفة من إحدى البلدات البقاعية، ليقوم بترويجها في السوق اللبنانية.

أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين”.

مصدر: ياصور

شارك الخبر 📲
  • 12
    Shares