عاجل

بانتظار الحصول على التراخيص.. جامعة تركية تعلن التوصل إلى علاج لـ”كورونا”

أعلنت جامعة العلوم الصحية التركية، الخميس، تطوير علاج جديد لفيروس “كورونا”، وذلك بالتعاون مع شركة “VSY” لصناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية.

وذكر رئيس الجامعة البروفسور جودت أردول في بيان، أنه “لقد طورنا دواء جديد لعلاج فيروس (كورونا)، وسيكون جاهزا عما قريب لإعطائه للمرضى المتطوعين”.

وأضاف أنه “قمنا بعمل دؤوب ومتواصل في مجال البحث العلمي ومراقبة انتشار الوباء، وذلك في سبيل تطوير العلاج لهذا الوباء والوصول به إلى مرحلة الإنتاج”.

وأشار إلى أن “العلاج الجديد يحمل إسم (TR-C 19)، وتم تطويره في وقت سابق في المختبر، وأصبح جاهزا للتطبيق على المتطوعين خلال فترة قصيرة بعد الحصول على التراخيص”.

إقرأ أيضا  بعد مراجعة 172 دراسة.. هذه أفضل الطرق للحد من خطر فيروس كورونا

من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة “VSY” أرجان وارليباش، إن “شركتنا قدمت كل الإمكانيات من أجل تطوير علاج للمرض ولتتجاوز تركيا هذه الظروف الصعبة بسبب (كورونا) بأسرع وقت”. مضيفا أن “الدواء الجديد يعتبر من أهم مشاريع الشركة لعلاج الوباء الذي يهدد الصحة العالمية”.

وتولي تركيا أهمية بالغة لمجال البحث والتطوير العلمي خاصة في مجال الصحة، وذلك بسبب تمتعها بالبنية التحتية القوية واهتمام الحكومة المباشر بالبحث والتطوير العلمي، حيث أبرزت أزمة “كورونا” قوة القطاع الصحي في البلاد، إذ يعمل في مجال الرعاية الصحية أكثر من مليون و100 ألف شخص.

إقرأ أيضا  ما بعد كورونا.. المهن التي ستكون أكثر أجرا

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الجامعات ومراكز البحث العلمي قد بدأت بتطوير علاج ومستلزمات طبية خاصة بـ”كورونا” خلال الفترة الماضية، ومنها إنشاء مقصورة خاصة لفحص المريض عن بعد، فيما تحولت عدد من القطاعات الصناعية والدفاعية لتصنيع أجهزة للتنفس، وذلك بتوجيهات من الرئيس أردوغان ضمن سلسلة من الإجراءات الحكومية الاحترازية للتصدي للوباء.

مصدر: TR

شارك الخبر 📲
  • 40
    Shares