عاجل

معطيات جديدة حول توقيف مدير العمليات النقدية في مصرف لبنان …اعطاء صرافين ملايين الدولارات دون وصولات، ومعلومات عن عقد اجتماع غدا بين القاضي علي ابراهيم وحاكم مصرف لبنان… اليكم التفاصيل

أظهرت التحقيقات أن مدير العمليات النقدية في مصرف لبنان مازن حمدان قام ببيع دولارات لصرافين من الفئة “أ” أي المرخصين ويحق لهم شحن الدولار من الخارج، ولصرافين آخرين من الفئة “ب” لا يحق لهم شحن الدولارت. وبحسب معلومات “LBCI” فان بيع الدولارات لهؤلاء الصرافين كان على سعر 3200 ليرة وهو السعر الذي حدده مصرف لبنان ما يعني أنهم كانوا مضطرين لبيعه بسعر أعلى.وتشير المعلومات الى أنه تم خلال التحقيق مقابلات بين حمدان وعدد من الصرافين الذين قالوا انهم اشتروا دولارات بواسطته. اشارة الى أن عملية التوقيف جرت بعد ظهر اليوم بعد استجواب دام يومين، كما أن التحقيقات بالملف ستتواصل. وكان المدعي العام المالي القاضي ابراهيم أمر بتوقيف حمدان في شبهات تتعلق بملف التلاعب بسعر الدولار.

إقرأ أيضا  مصادر صحفية: اجتماع بين الرئيس دياب والصرافين اليوم وهذا ما سيعلنونه بعده

هذا وكشفت قناة “الجديد” أن هيئة خاصة ستجتمع عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد برئاسة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وحضور المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم لبحث ملف توقيف مدير العملياتِ النقدية في المصرف مازن حمدان.
وأضافت المعلومات: “اجتماع الغد يبحث مسؤولية كل من حمدان وآخرين في تحريك السوق او ما سمي المضاربة، وتاليا مناقشة وظيفة المنصة الالكترونية التي ينوي المصرف البدء بها الاسبوع المقبل.”
وفي التفاصيل: “حمدان اعطى الفئة “ب” من الصرافيين دولارات من دون وصولات وصلت الى ملايين الدولارات وأحد الزبائن هو شخص سوري مقيم في منطقة الاوزاعي باعه حمدان دولارات وهو لا يعمل في قطاع الصيرفة، والقضاء يحقق في مسؤولية مدير العمليات النقدية وما إذا كانت عمليات الشراء هذه كانت باشراف المصرف المركزي او انها تشكل تواطؤا بين حمدان والصرافين.”

إقرأ أيضا  الدولار يحافظ على ارتفاعه في السوق السوداء…. اليكم تسعيرة الصباح

مصدر: ياصور

شارك الخبر 📲